العراق يُغلق ملف تعويضات حرب الكويت

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز23 ديسمبر 2021
العراق يُغلق ملف تعويضات حرب الكويت

بعد أكثر من 30 عاما من اجتياح العراق للكويت، طوت بغداد ملف دفع التعويضات التي بلغت 52 مليار دولار، كما أعلن المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء العراقي، اليوم الخميس.
واجتاح الجيش العراقي  في 2 آب 1990، دولة الكويت وضم هذه الإمارة الصغيرة الغنية بالنفط إلى العراق، قبل أن يطرده التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بعد سبعة أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، اليوم الخميس، عن مظهر صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء أن “العراق أنهى ملف التعويضات المرتبطة بحرب الكويت بدفع المستحقات الأخيرة من هذه التعويضات”.
وأوضح أن العراق دفع في المجموع 52.4 مليار دولار مضيفا أن “هذا المبلغ ليس بالقليل، إذ أن هذا المبلغ كافٍ لبناء منظومة شبكة كهرباء تنعش العراق لسنوات طويلة”. وتعاني البلاد من ضعف البنية التحتية ومن انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي، على الرغم من ثروتها الهائلة من النفط.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر