حكومات أميركية تقلص فترة الحجر الصحي للمصابين بـ”كورونا” إلى 5 أيام

25 ديسمبر 2021
حكومات أميركية تقلص فترة الحجر الصحي للمصابين بـ”كورونا” إلى 5 أيام

 

قررت عدة جهات حكومية في الولايات المتحدة تعديل فترات الحجر الصحي بعد الإصابة بـ”كورونا”، لتقليل نقص القوى العاملة في المؤسسات والشركات، في وقت تسعى فيه للحد من انتشار متحور أوميكرون.
وقالت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، أمس الجمعة، إن العاملين بمجالات هامة، وخاصة قطاعات التعليم والرعاية الصحية والنقل ومتاجر البقالة والصرف الصحي، والذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، سيسمح لهم بالعودة إلى العمل، بعد خمسة أيام، وفق شروط محددة.
وتأتي هذه الخطوة بعد إلغاء آلاف الرحلات الجوية حول العالم ومشاكل في التوظيف. وقد عبر بعض قادة الأعمال عن قلقهم، من أن قواعد الحجر الصحي الحكومية، قد “تعطل العمليات الحيوية” ما لم يتم تحديثها، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وبموجب قواعد نيويورك الجديدة، يمكن للعمال والموظفين العودة إلى العمل، بعد خمسة أيام من الإصابة، في حال أنهم يكونوا قد حصلوا سابقا على التطعيم كاملا ولا يعانون من أعراض، أو أنهم يشعرون بتحسن، ولم يصابوا بالحمى لمدة 72 ساعة.
وأوضحت هوشول أن العمال والموظفين العائدين إلى عملهم، سيتوجب عليهم ارتداء الكمامات. وأضافت، “نحن بحاجة إليكم مرة أخرى، ونريدكم أن تكونوا قادرين على الذهاب إلى العمل”.
وتأتي خطوة ولاية نيويورك، بعد أن قامت المملكة المتحدة بتقصير فترة الحجر الصحي إلى سبعة أيام للأشخاص الذين تم تطعيمهم وأصييوا بـ”كورونا”. ووجه بعض المديرين التنفيذيين بشركات الطيران رسائل إلى المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، للمطالبة بتعديل إرشادات العزل، بهدف تجنب حدوث اضطرابات في العمليات والأعمال.