الجيش اليمني يحرر مديرية عسيلان من الحوثيين

2 يناير 2022
الجيش اليمني يحرر مديرية عسيلان من الحوثيين

أكد محافظ شبوة اليمنية عوض العولقي، مساء اليوم السبت، “نجاح الجيش وقوات العمالقة والمقاومة بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، بتحرير مديرية عسيلان في شبوة من الحوثيين الانقلابية المدعومة إيرانياً”.
وأوضح أن “هذا التقدم الميداني، يأتي ضمن انطلاق عملية عسكرية واسعة، لتحرير مديريات بيحان التي تضم عسيلان وبيحان وعين من فلول الحوثيين”، مؤكداً، “فرار المسلحين عقب معارك عنيفة ضارية”، ومنوهاً “بتسلح المقاتلين الأشاوس بالعزيمة والإصرار والروح المعنوية العالية من أجل مواصلة القتال وتحرير مديريتي بيحان وعين من الجماعات الانقلابية”.
وفي السياق، أعلن قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي اليوم، عن تحرير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.
وشنت ألوية العمالقة والجيش بإسناد من تحالف دعم الشرعية، عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين، في مديرية عسيلان غربي محافظة شبوة.

وأحكمت السيطرة على مركز مديرية عسيلان، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، تكبدت فيها الأخيرة قتلى وجرحى وخسائر مادية بصفوفها.
كما سيطرت أيضاً على منطقة العكدة، والمحكمة، والهجر، وحيد بن عقيل في المديرية ذاتها، ولم يتبق إلا بعض الجيوب الحوثية التي تحتمي بمنازل المواطنين. إلى ذلك، دفعت الجماعات الحوثي، بتعزيزات عسكرية كبيرة، إلى بيحان، غربي محافظة شبوة، بالتزامن مع احتدام المعارك وسيطرة قوات الحكومة على مركز مديرية عسيلان”.