إصابة جنود كوريا الجنوبية في لبنان وجنوب السودان بـ”كورونا”

4 يناير 2022آخر تحديث :
إصابة جنود كوريا الجنوبية في لبنان وجنوب السودان بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة جنديين في العسكرية الكورية المتمركزة في لبنان، وجنديين في الوحدة المتمركزة في جنوب السودان، بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة في بيان، إن “اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، أثبت يوم 27 ديسمبر من العام الماضي إصابة أحد الجنود في الدفعة الـ25 من وحدة “دونغ ميونغ” في لبنان بكورونا. ومنذ ذلك الحين، تم تأكيد إصابة الجندي الآخر الذي كان مخالطا له بفيروس كورونا أيضا”.
وأضافت، “كما أكدت وحدة “هانبيت” في جنوب السودان إصابة أحد جنودها الذي عانى من الحمى بكورونا يوم 2 يناير، وإصابة الجندي الآخر بكورونا أيضا منذ ذلك الحين بعد إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على جميع جنودها”، مؤكدة أنه من بين حالات الإصابة الأربع التي تم اكتشافها، لا توجد حالات خطيرة أو حرجة.

وذكرت أن المصابين الأربعة يخضعون حاليا للحجر الصحي داخل وحدتهم، ويراقب ضباط طبيون حالتهم الصحية، كما أن جميع المخالطين الوثيقين للمصابين بكورونا يخضعون أيضا للعزل الوقائي.
وأضافت الوزارة، “من أجل علاج الجنود المصابين بفيروس كورونا على وجه السرعة ومنع انتقال العدوى إلى الجنود الآخرين، ننظر في اتخاذ إجراءات مختلفة مثل الإعطاء المبكر للجرعات المعززة (الثالثة) من لقاح كورونا إلى الجنود بالتشاور مع المنظمات ذات الصلة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.