بريطانيا تلغي الـ”PCR” قبل السفر إلى إنكلترا

6 يناير 2022
بريطانيا تلغي الـ”PCR” قبل السفر إلى إنكلترا

ألغى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فحص الـ”PCR” ما قبل المغادرة للمسافرين إلى إنكلترا، وسط تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وأكدت الحكومة البريطانية أنه “سيتم تخفيف قواعد الاختبار للأشخاص المسافرين إلى إنكلترا”، مبينة أنه “اعتباراً من يوم الجمعة، لن يضطر المسافرون الملقحون بالكامل القادمون إلى إنكلترا إلى إجراء اختبار PCR قبل السفر. وابتداء من يوم الأحد، بدلاً من إجراء اختبار PCR في اليوم الثاني من الوصول، يمكنهم إجراء اختبار تدفق جانبي Lateral flow test. وستتغير قواعد العزل الذاتي عند الوصول”. وستصبح هذه التغييرات سارية المفعول بدءاً من 11 كانون الثاني وتنطبق في الوقت الحالي على إنجلترا فقط.
وأكد جونسون إجراء هذه التغييرات، أن “شركات السفر اعتبرت أن الإجراءات لم تكن فعالة في ظل انتشار متحور أوميكرون على نطاق واسع”. وأشار إلى إن اختبار ما قبل المغادرة “يثني الكثيرين عن السفر خوفا من أن يكونوا محاصرين في الخارج، وتكبد نفقات إضافية كبيرة”.

يذكر أنه بموجب القواعد الحالية السارية حتى يوم الجمعة، يجب على جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل فوق سن 12 عاماً، إظهار دليل على الاختبار السلبي للتدفق الجانبي أو اختبار PCR تم إجراؤه قبل يومين سابقين من الوصول إلى المملكة المتحدة. ويجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل دفع تكاليف اختبار PCR في غضون يومين من الوصول والعزل الذاتي أثناء انتظار النتيجة.​