روسيا: نشعر بخيبة أمل ولن نرضخ للضغوط الأميركية

9 يناير 2022آخر تحديث :
روسيا: نشعر بخيبة أمل ولن نرضخ للضغوط الأميركية

أوضح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الأحد، أن “روسيا تشعر بخيبة أمل للمؤشرات الصادرة من واشنطن وبروكسل قبيل اجتماعات جنيف حول الأمن”.
وقال ريابكوف لوكالة “سبوتنيك”، إن “روسيا تأسف لإصرار واشنطن على تقديم موسكو للتنازلات قبيل الاجتماعات الأمنية. لن ترضخ موسكو للضغوط الأميركية”، مضيفاً أن “النهج الأحادي من جانب الولايات المتحدة والناتو لا يمكن أن يكون أساساً للنقاشات حول الضمانات الأمنية”.
وأردف، “باختصار، إنها تعكس عدم فهم ما نحتاج إليه. ما نحتاج إليه هو ضمانات قانونية، وضمانات ملزمة لحلف الناتو بعدم التوسع أكثر من ذلك، وتصفية كل ما أوجده الحلف من خلال اتباع الرهاب المناهض لروسيا والمفاهيم الخاطئة حول السياسات الروسية منذ عام 1997”.

وأضاف، “لسوء الحظ، لقد سمعنا جميع أنواع التكهنات حول ما يجب على روسيا القيام به والخطوات التي يجب أن تتخذها. لقد استجبنا مراراً وتكراراً لهذا النهج على جميع المستويات. لا يمكن أن يكون هذا بمثابة أساس لمناقشة مثمرة، ناهيك عن اتفاق”.
وأشار الى أنه “من المحتمل للغاية أن نضطر للتعامل مع عدم رغبة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في الاستماع إلى مطالبنا بالفعل، لكننا بالطبع لن نقدم أي تنازلات تحت الضغط المستمر والتهديدات القادمة من الجانب الغربي للمفاوضات المقبلة”، مضيفاً أن “التنازلات تحت الإكراه مستحيلة تماماً”، وموضحاً أن “هذا يعني التعارض مع مصالحنا الخاصة ومصالحنا الأمنية”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.