الحوثيون: مقتل وإصابة 30 مدنياً بقصف للتحالف العربي على صنعاء

20 يناير 2022
الحوثيون: مقتل وإصابة 30 مدنياً بقصف للتحالف العربي على صنعاء

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية، عن مقتل وإصابة 30 مدنياً بقصف مقاتلات التحالف العربي على صنعاء ومناطق أخرى خلال الساعات الماضية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، بأنه “قتل وأصيب 30 مواطناً بغارات لطيران العدوان الأميركي السعودي على أمانة العاصمة ومحافظة مأرب، وتواصلت الخروقات بالحديدة، وشن الطيران 51 غارة على سبع محافظات خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وأوضح مصدر أمني لـ”سبأ” أن “قوى العدوان ارتكبت 93 خرقاً بينها 4 غارات للطيران التجسسي واستحداث تحصينات قتالية وتحليق مكثف للطيران الحربي والتجسسي وقصف بمختلف الأسلحة النارية”.
وأكد المصدر “مقتل 14 مواطنا وإصابة 11 آخرين وتدمير خمسة منازل كليا وتضرر العشرات جراء غارات طيران العدوان على الحي الليبي السكني بالأمانة”.

وأضاف، “شن الطيران في أمانة العاصمة غارتين على الكلية الحربية، وغارتين على مبنى مجلس النواب في شارع الستين الغربي، واستهدف بـ5 غارات مطار صنعاء الدولي ومحيطه، وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان 4 غارات على جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر”.
وأفاد المصدر، بأن “طيران العدوان شن 5 غارات على مديرية حريب بمحافظة مأرب استهدفت إحداها سيارة مواطن في منطقة شرق، ما أدى إلى مقتل 5 مواطنين بينهم طفلان، كما شن الطيران في المحافظة نفسها 10 غارات على مديرية الجوبة، و5 غارات على البلق بمديرية الوادي، و3 غارات على مديرية العبدية، وغارة على مديرية صرواح”.
وأشار المصدر، إلى أن “طيران العدوان استهدف بـ3 غارات مدينة البيضاء، وشن 3 غارات على منطقة الفاخر بمديرية قعطبة في محافظة الضالع”.
وقال إن طيران التحالف العربي “شن 3 غارات على مديرية عين بمحافظة شبوة، وغارتين على منطقة اللبنات بمديرية الحزم و3 غارات على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف”.