بالصور: ضبط 1041 كيلوغراماً من المخدرات في خليج عمان

24 يناير 2022
بالصور: ضبط 1041 كيلوغراماً من المخدرات في خليج عمان

 
صادرت فرقاطة تابعة للبحرية الملكية البريطانية 1041 كيلوغراماً من المخدرات غير المشروعة أثناء عبورها المياه الدولية خلال دورية لمكافحة المخدرات في خليج عمان في 15 كانون الثاني.
وأعلن الضابط في مونتروز كلير طومسون عن أن “جهودنا الدؤوبة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات غير المشروعة وأنا فخور جداً بفريقي، حضورنا الدائم لا يتضاءل أبدًا”.
وتعمل مونتروز في المنطقة منذ عام 2019 من البحرين وتقوم بشكل دوري بتدوير طاقمها.

وأشار طومسون الى أنه “بعد تسع دورات في النموذج المتقدم، تظل HMS Montrose محترفة ومتحمسة أكثر من أي وقت مضى”. القوات البحرية المشتركة هي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم. تضم المنظمة 34 دولة ويقع مقرها الرئيسي في البحرين مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية والأسطول الخامس الأميركي”.
وتعمل HMS Montrose (F236) كجزء من فرقة عمل دولية تسمى Combined Task Force (CTF) 150، والتي زادت الدوريات الإقليمية لتحديد موقع النشاط البحري غير القانوني وتعطيله. فرقة العمل المشتركة 150 هي واحدة من ثلاث فرق عمل تحت قيادة القوات البحرية المشتركة.
وضبطت مونتروز 663 كيلوغراماً من الهيروين و87 كيلوغراما من الميثامفيتامين و291 كيلوغراما من الحشيش والماريجوانا بقيمة مجتمعة في الولايات المتحدة تقدر بنحو 26 مليون دولار.