الثانية خلال أسبوع… البحرية البريطانية تضبط شحنة ‏مخدرات في خليج عمان

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز27 يناير 2022
الثانية خلال أسبوع… البحرية البريطانية تضبط شحنة ‏مخدرات في خليج عمان

أكدت البحرية البريطانية، بعد ظهر اليوم الخميس، أنها “ضبطت ثاني شحنة مواد مخدرة خلال أسبوع بخليج عمان، تصل حمولتها لأكثر من طن تبلغ قيمتها 8 ملايين جنيه إسترليني (نحو 10 ملايين دولار)، وتمت مصادرتها من مركب شراعي مشتبه به في خليج عمان”، من دون الكشف عن اسم القارب والدولة التي أبحر منها.
وأوضحت في بيان، أن “العسكريين البريطانيين، خلال عملية استمرت نحو 10 ساعات، احتجزوا قارباً مشبوهاً في المياه الدولية قبالة سواحل عمان، واكتشفوا على متنه 663 كيلوغراماً من الهيروين، و83 كيلوغراما من الميثامفيتامين، و291 كيلوغراماً من الحشيشة والماريوانا”.

وشددت على أن “هذه العملية أتاحت منع احتمال تهريب شحنة كبيرة من المخدرات إلى المملكة المتحدة، وحرمان مجرمين منظمين مرتبطين دائماً بتمويل الإرهاب من أرباحهم في هذه الشحنة”.
وقالت السلطات البريطانية في وقت سابق، ‏إن “قواتها البحرية احتجزت شحنة كبيرة من المخدرات في خليج عمان، تزيد عن طن وتقدر قيمتها بقرابة 15 مليون جنيه أكثر من 20 مليون دولار)”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر