تعاون برلماني بين روسيا والسعودية

3 فبراير 2022آخر تحديث :
تعاون برلماني بين روسيا والسعودية

أوضح عضو مجلس الاتحاد الروسي إلياس أوماخانوف، أن “برلمانيي روسيا والسعودية اتفقوا على تكثيف الاتصالات من خلال مجموعات الصداقة وأيضاً في مجال تعزيزتبادل الطلاب والمساعدات الإنسانية”. وقال أوماخانوف المتواجد في الرياض في زيارة عمل، اليوم الخميس ” تمت مناقشة مجموعة واسعة من قضايا العلاقات الثنائية”.
وأضاف أوماخانوف أنه “تم التوصل إلى تفاهم على أن الجانبين مهتمان بتكثيف التعاون البرلماني، والاتفاق على عقد اجتماع لأعضاء مجموعة الصداقة في البرلمانين الروسي والسعودي في هذا العام، وبالإضافة إلى أقصى قدر من تنشيط التبادل الطلابي والمساعدات الإنسانية”.

وتابع “اقترحنا أن يستأنفوا هذه الممارسة، خاصة وأن فعاليات المنتدى هذا العام تتزامن مع اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية لروسيا – العالم الإسلامي، والاحتفال بالذكرى الـ1100 لاعتماد الإسلام من قبل بولغار الفولغا”. وأشار أوماخانوف إلى أنه “تم إبلاغ البرلمانيين السعوديين عن منتدى روسيا والعالم الإسلامي المرتقب في قازان، إذ يشارك البرلمانيون الإسلاميون تقليدياً”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.