مقتل فرنسي بهجوم في بنين

11 فبراير 2022آخر تحديث :
مقتل فرنسي بهجوم في بنين

أكدت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب في باريس أن فرنسياً في عامه الخمسين قتل بهجوم إرهابي شمالي بنين، لافتة إلى بدء التحقيق في اغتيال على صلة بتنظيم إرهابي.
وأوردت النيابة أن الهجوم “وقع في منطقة “بارك دبليو” شمال بنين، وعهد إلى الإدارة العامة للأمن الداخلي إجراء التحقيقات اللازمة.
وأعلنت منظمة “أفريكن باركس” المدافعة عن البيئة الأربعاء عن أن “5 من حراس الغابات وجنديا قتلوا وأصيب عشرة آخرون في كمين الثلاثاء في هذه المحمية الطبيعية الواقعة عند تقاطع الحدود بين بنين وبوركينا فاسو والنيجر والتي تتولى الدول الثلاث الإشراف عليها.”

وقالت المنظمة: “بالأمس تعرض فريق من حراس الغابات لكمين في بارك دبليو في بنين.. الحصيلة غير النهائية بلغت ستة قتلى هم خمسة من حراس الغابات وجندي في قوات بنين المسلحة، وإصابة عشرة أشخاص آخرين”.
وأضافت أنه “تم نشر تعزيزات عسكرية ومزيد من حراس الغابات في المنطقة المذكورة.”
وشهدت بلدان جنوب منطقة الساحل أخيراً سلسلة هجمات حدودية أكدت المخاوف من إمكان تقدم الجهاديين نحو المناطق الساحلية. وعزز جيش بنين انتشاره في شمال البلاد بعد هجومين جهاديين تم الاعتراف بهما رسميا نهاية العام الفائت.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.