الذهب المخبأ “تحت الوسائد”‏ لدعم الاقتصاد التركي

13 فبراير 2022آخر تحديث :
الذهب المخبأ “تحت الوسائد”‏ لدعم الاقتصاد التركي

أعلنت الحكومة التركية، اليوم السبت، عن آلية جديدة لجذب الذهب المخبأ “تحت الوسائد” لدى المواطنين لدعم الاقتصاد الوطني.
وقال وزير المالية والخزانة التركي نور الدين نباتي، السبت، في كلمة خلال فعالية التعريف بالخطوات الجديدة والإجراءات الرامية لمواجهة التضخم بالبلاد في إطار النموذج الاقتصادي التركي، إن الآلية الجديدة ستبدأ اعتباراً من 1 آذار المقبل.
وأوضح الوزير التركي، وفقاً للأناضول، أن النظام الجديد يستهدف تشجيع الاستفادة من الذهب المخبأ “تحت الوسائد” لدى المواطنين لدعم الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع 1500 صائغ ذهب، بحيث يكون هناك مركز واحد على الأقل في كل ولاية.
وأضاف أن المواطنين سيتمكنون من خلال الآلية الجديدة من إدخال مدخراتهم الذهبية بشكل سهل في النظام الاقتصادي من خلال الصائغين والبنوك المتعاقدة المعنية.

وأشار إلى أن الآلية تتيح للمواطنين حماية قيمة مدخراتهم الذهبية من خلال فتح حساب إيداع لتحويل الذهب وحساب تشاركي بالليرة التركية.
وفيما يخص التضخم، أفاد نباتي “سنواجه يداً بيد الخطوات الساعية لزيادة التضخم، فنحن مع الشعب وقت تحقيق الأرباح والتوفير، ومعاً لدى اتخاذ التدابير الرامية لمواجهة التضخم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.