الهند تدعو مواطنيها لمغادرة أوكرانيا

21 فبراير 2022آخر تحديث :
الهند تدعو مواطنيها لمغادرة أوكرانيا

دعت سفارة الهند في أوكرانيا، مواطنيها إلى مغادرة البلاد مؤقتاً إثر عدم وضوح الأوضاع الأمنية وتطورات الأوضاع. وقالت السفارة الهندية في كييف في بيان، اليوم الأحد، “نظراً للوضع الحالي غير الواضح في أوكرانيا، ندعو المواطنين الهنود، وخاصة الطلاب الذين لا تكون إقامتهم ضرورية، في المغادرة مؤقتا. ويُنصح المواطنون الهنود بتجنب السفر غير الضروري إلى أوكرانيا وداخلها”.
ودعت البعثة الدبلوماسية المواطنين الهنود إلى إبلاغ السفارة بإقامتهم في أوكرانيا من أجل الاتصال بهم إذا لزم الأمر. وأكدت أن “السفارة تواصل عملها كالمعتاد، وتقدم جميع الخدمات للمواطنين الهنود في أوكرانيا”.

بدورها، قررت السويد، اليوم، خفض عدد العاملين في سفارتها في كييف وسط تفاقم الأزمة بشأن أوكرانيا. وقالت وزارة الخارجية السودية إنه “بالنظر إلى الوضع الأمني الخطير والذي لا يمكن التنبؤ به، قررت وزارة الخارجية خفض عدد الموظفين في السفارة السويدية في كييف”. وبناء على توصية من وزارة الخارجية السويدية، غادر أفراد عائلات موظفي البعثة الدبلوماسية في كييف.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.