زيلينسكي يستحدث مقراً للقائد الأعلى ويترأسه

25 فبراير 2022آخر تحديث :
زيلينسكي يستحدث مقراً للقائد الأعلى ويترأسه

أصبح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رئيساً لمقر القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية “يونيان” عن مرسوم رئاسي اليوم الجمعة.
وذكرت الوكالة أن زيلينسكي أصدر مرسوماً بشأن تشكيل “مقر القائد الأعلى”، الذي أصبح رئيساً له، فيما عين أليكسي دانيلوف، سكرتير مجلس الدولة للدفاع والأمن، منسقاً للهيئة الجديدة.
ويضم مقر القائد الأعلى 18 عضواً بينهم رئيس خدمة أمن الدولة إيفان باكانوف، ووزير الخارجية ديمتري كوليبا، ورئيس هيئة حرس الحدود سيرغي دينيكو، ووزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف ورئيس الوزراء دينيس شميهال.

وفي وقت سابق، نشر مكتب زيلينسكي مرسوماً بشأن التعبئة العامة في أوكرانيا في غضون 90 يوماً.
وسبق أن أعلن زيلينسكي عن أن “قوات روسية تسللت إلى كييف وحث السكان على توخي اليقظة والالتزام بقواعد حظر التجول، مؤكداً أنه “لم يغادر كييف وأنه مع ممثلين آخرين للسلطة في الحي الحكومي في كييف”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.