بايدن: موقف فنلندا والسويد يظهر لأي مدى أخطأ بوتين

27 فبراير 2022آخر تحديث :
بايدن: موقف فنلندا والسويد يظهر لأي مدى أخطأ بوتين

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم السبت، أن تعليقات من فنلندا والسويد المحايدتين حول إمكانية انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” تظهر “إلى أي مدى أخطأ” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حساباته بشأن رد الفعل الدولي على الهجوم الروسي على أوكرانيا.
وقال بايدن في مقابلة جرت أمس الجمعة مع برايان تيلر، أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “ليس حلف الأطلسي فحسب أكثر وحدة، بل انظر إلى ما يحدث فيما يتعلق بفنلندا، وانظر إلى ما يحدث فيما يتعلق بالسويد، وانظر إلى ما يحدث في البلدان الأخرى. أعني أنه (بوتين) يتسبب في تأثير معاكس تماماً لما كان يقصده”.

وأضاف، “كل ما أعرفه هو أننا يجب أن نواصل هذا المسار مع بقية حلفائنا”. ويأتي هذا بعدما تجاهلت فنلندا والسويد تحذيرات جارتهما روسيا من أن انضمامهما المحتمل إلى حلف “الناتو” من شأنه أن يؤدي إلى “عواقب عسكرية وسياسية خطيرة” من جانب موسكو تجاه البلدين.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.