بوتين: لا تدفعوا روسيا للخروج من النظام العالمي

1 مارس 2022
بوتين: لا تدفعوا روسيا للخروج من النظام العالمي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن موسكو لا تزال جزءاً من الاقتصاد العالمي، مشدداً على أن “بلاده لا تعتزم إلحاق الضرر بالنظام الذي تنتمي إليه”.
ودعا بوتين شركاءه إلى عدم دفع روسيا إلى الخروج من النظام العالمي.
من ناحية أخرى، بحث الرئيس الروسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره، التطورات في أوكرانيا، مؤكدا أن الغرض من العملية الخاصة هو حماية السكان المدنيين في دونباس.

وقالت الخدمة الصحفية للكرملين في بيان، إن “أهداف العملية العسكرية الخاصة هي حماية السكان المدنيين في دونباس، واعتراف كييف بجمهورية دونيتسك ولوجانسك، فضلاً عن السيادة الروسية على شبه جزيرة القرم ونزع السلاح وفصل النازية عن الدولة الأوكرانية، وضمان وضعها المحايد وغير النووي”.
وأضاف الكرملين أن “مادورو أعرب عن دعمه للإجراءات الحاسمة التي تتخذها روسيا في أوكرانيا”، مدينا الأنشطة المزعزعة للاستقرار للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.
ويواجه الجيش الأوكراني هجوما كبيراً من القوات الروسية على كييف وخاركيف وميناء ماريوبول ومدن أخرى، لليوم السادس، بالإضافة الى استهداف مبنى التلفزيون الأوكراني في العاصمة كييف، فيما دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأوروبيين للتحرك إلى تشديد العقوبات على روسيا.​