المغرب يعلن انتهاء موجة متحور أوميكرون

2 مارس 2022آخر تحديث :
المغرب يعلن انتهاء موجة متحور أوميكرون

أعلنت المملكة المغربية اليوم الثلاثاء، انتهاء موجة متحور “أوميكرون” في البلاد، بعد أسبوعين متتالين من المستوى الأخضر في الحالة الوبائية، لتبدأ مرحلة ما بعد الموجة البينية الثالثة.
وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن هذه الموجة، التي استمرت 11 أسبوعا، كانت سريعة وأقل ضراوة وفتكا، حيث انخفض مستوى الحالات الخطيرة الوافدة على أقسام الإنعاش والعناية المركزة، وتم تسجيل انخفاض في عدد حالات الوفاة بنسبة 26 % مقارنة مع السابق.
وعزت الوزارة هذه العوامل إلى مجموعة من العوامل، أولها فعالية الحملة الوطنية للتمنيع ضد الفيروس، التي أسهمت في شكل كبير في تقوية المناعة الجماعية، ومن ثم خصائص الفيروس والتطور المعرفي حوله، داعية المواطنين إلى مزيد من الالتزام باستكمال عملية التمنيع والتقيد بالتدابير الوقائية التي توصي بها.

 
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.