“الدفاع التركية” تتوقع تطورات إيجابية في أوكرانيا

5 مارس 2022آخر تحديث :
“الدفاع التركية” تتوقع تطورات إيجابية في أوكرانيا

توقع وزير الدفاع التركي خلوصي، “تطورات إيجابية بشأن الوضع في أوكرانيا”. وأوضح أكار، بعد مفاوضات مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، ومع وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، اليوم السبت، أننا “نواصل مفاوضاتنا في الملف الأوكراني حسب الضرورة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن. ونتطلع إلى مزيد من التطورات، ونحن في انتظار تطورات إيجابية”.
وأشار أكار إلى أن “تركيا تواصل المفاوضات مع روسيا وأوكرانيا بشأن إجلاء مواطنيها، وتنتظر طائرتان تركيتان في مطار بوريسبيل الأوكراني. وتنتظر طائرتان من طائراتنا حالياً في مطار بوريسبيل إثر إغلاق المجال الجوي. نواصل عملنا. ونجري اتصالات مع كل من روسيا وأوكرانيا بشأن هذه المسألة”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، إن “نظام تهدئة من جانبها يبدأ الساعة العاشرة صباحاً، وذلك لفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.