إيران ترحب بالتصريحات السعودية الأخيرة

6 مارس 2022آخر تحديث :
إيران ترحب بالتصريحات السعودية الأخيرة

رحب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بتصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التي أعرب فيها عن ترحيب بلاده بالتطبيع مع إيران. وأوضح عبد اللهيان عبر حديث صحفي، اليوم السبت، أن “قرار قطع العلاقات بين السعودية وإيران يعود إلى المملكة”، مشيراً إلى أن “بلاده كانت تسعى إلى تحسين هذه العلاقات”.
ولفت عبد اللهيان إلى أن “التصريحات الأخيرة لمسؤول سعودي رفيع المستوى، في إشارة إلى ولي العهد السعودي، تشير إلى رغبة الرياض في تطبيع العلاقات مع إيران، ونحن نرحب بذلك”. وأضاف، “لدينا وجهات نظر ومواقف مختلفة حول بعض قضايا المنطقة، لكن تسوية الخلافات بين كلا الطرفين قد يخدم مصالح الشعبين بل الدول الشقيقة والصديقة”.

وتابع، “أجرينا أربع جولات من المحادثات مع السعودية العام الماضي، وأوجدت هذه المحادثات أجواء جيدة وحققت نتائج وإن كانت قليلة، ويسعدنا أن السعودية سلكت طريق الحوار، والاستمرار باتباع هذا الموقف يمكن أن يقود إلى نتائج إيجابية لأن تحسين العلاقات والتعاون يخدم في مصالح كلا البلدين”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.