30 طناً مساعدات إغاثية من الإمارات لأوكرانيا

7 مارس 2022آخر تحديث :
30 طناً مساعدات إغاثية من الإمارات لأوكرانيا

​أرسلت الإمارات، طائرة تحمل 30 طناً من الإمدادات الطبية والإغاثية العاجلة إلى أوكرانيا. وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، اليوم الإثنين، أنها “أرسلت اليوم، طائرة تحمل على متنها 30 طناً من المواد والإمدادات الطبية والاغاثية في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا”.
وأضاف البيان، إن “الطائرة هبطت في بولندا وتم تسليم الإمدادات الطبية والاغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم تحريكها إلى داخل البلاد”.
وسارع العالم إلى إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا، بينما تجنّبت غالبية دول مجلس التعاون الخليجي الست، وخصوصاً السعودية والإمارات، إدانة موسكو بشكل مباشر، داعيةً إلى حل سلمي. وامتنعت الإمارات عن التصويت على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة وألبانيا يدين الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتبرعت الإمارات، الأسبوع الماضي، بخمسة ملايين دولار استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، للمدنيين المتضرّرين في أوكرانيا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.