اتهام روسي لكييف بنشر الفيروسات

10 مارس 2022آخر تحديث :
اتهام روسي لكييف بنشر الفيروسات

كشفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن حصيلة خسائر الجيش الأوكراني منذ بدء العملية العسكرية على أراضيها، متهمة كييف بالتعاون مع الولايات المتحدة لنشر فيروسات قاتلة.
وأكدت الوزارة “تدمير 2911 هدفاً استراتيجيا تابعاً للجيش الأوكراني منذ بدء الحملة العسكرية”.
وأشارت إلى أن “الوثائق التي بحوزة روسيا من المختبرات البيولوجية في أوكرانيا، تثبت تورط كييف بتمويل من البنتاغون، في إجراء اختبارات لتطوير سلالات جديدة من فيروس كورونا أصلها من الخفاش”.
ولفتت إلى أنه “تم نقل عينات وتحاليل جينية بشرية بتمويل أميركي إلى الخارج من أوكرانيا، وذلك بهدف تطوير برنامج سري لنشر فيروسات قاتلة”.
بدوره، أكد البيت الأبيض، في وقت سابق، أن “ادعاءات روسيا بمشاركة أميركية مزعومة في مختبرات للأسلحة البيولوجية وتطوير أسلحة كيماوية في أوكرانيا مزاعم كاذبة”.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، عبر “تويتر”، إننا “علمنا بمزاعم روسيا الكاذبة بشأن مختبرات أسلحة بيولوجية أميركية وتطوير أسلحة كيماوية في أوكرانيا”.
وأشارت إلى أن “الاتهامات الروسية منافية للعقل”، لافتة إلى أننا “رأينا أيضاً مسؤولين صينيين يردّدون نظريات المؤامرة هذه”. وأوضحت أن “من المحتمل أن تكون روسيا تمهد لاستخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا أو القيام بعملية واتهام آخرين بالمسؤولية عنها”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.