اليابان تنشر قائمة بالمنتجات المحظور تصديرها إلى روسيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز11 مارس 2022
اليابان تنشر قائمة بالمنتجات المحظور تصديرها إلى روسيا

نشرت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، قائمة بالمنتجات التي سيتم حظر تصديرها إلى روسيا في ضوء الأحداث في أوكرانيا.
وتضم القائمة 57 بنداً بما في ذلك، 31 منها سلعة للاستخدام العام، و26 سلعة أخرى ذات طبيعة تكنولوجية، بما في ذلك البرمجيات.

ووفقاً للقرار الذي سيدخل حيز التنفيذ في 18 آذار، سيشمل الحظر أشباه النواقل، والرادارات، وأجهزة الاستشعار عن بعد، والليزر، ومعدات الاتصالات، وأجهزة التسجيل ومكوناتها، وكواشف الذبذبات، ومقاييس الطيف، ومضخمات الإشارة، ومولدات الإشارة، والمقاومات، ومعدات التشفير، كاميرات التلفزيون والمرشحات الضوئية وألياف الفلورايد وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك، تم فرض حظر على تصدير معدات الملاحة والمعدات الإلكترونية اللاسلكية ومعدات المراقبة تحت الماء ومعدات الغوص. وتشمل القائمة أيضا محركات الديزل، ومكونات الجرارات، ومحركات التوربينات الغازية للطائرات ومكوناتها، ومعدات تكرير النفط.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر