روسيا: الوضع الإنساني في أوكرانيا كارثياً

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز13 مارس 2022
روسيا: الوضع الإنساني في أوكرانيا كارثياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الوضع الإنساني يتدهور في أوكرانيا التي تواجه هجوماً للقوات الروسية، وأنه “كارثي” في بعض المدن.
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الجنرال ميخائيل ميزينتسيف قوله إن “الوضع في أوكرانيا ويا للأسف يستمر في التدهور بسرعة، وقد اتخذ في بعض المدن أبعادا كارثية”.
هذا وأطلق الجنود الروس النار على مجموعة من النساء والأطفال أثناء إجلائهم من قرية قرب كييف، ما أسفر عن مقتل 7 بينهم طفل، وفق ما أعلن جهاز الاستخبارات الأوكراني، السبت، مشيرا إلى أن الاعتداء وقع الجمعة.

وأفاد جهاز “استخبارات الدفاع الأوكراني” على فيسبوك أنه “خلال محاولة إجلاء من قرية بيريموجا. عبر ممر أخضر متّفق عليه، فتح المحتلون النار على صف من المدنيين، يضم فقط نساء وأطفالا. قُتل 7 أشخاص نتيجة هذا العمل الوحشي، بينهم طفل”.
ومن جانبه، قال نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي الأوروبي إنريكي مورا، اليوم أيضاً، إن هناك ضرورة ملحة لممرات إنسانية ووقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا.
وأضاف مورا عبر “تويتر” أنه بحث الوضع في أوكرانيا مع سهيل محمود وكيل وزارة الخارجية الباكستانية، مشيراً إلى أنه أوضح كيف أن هذا “الانتهاك غير المقبول” لميثاق الأمم المتحدة، قوبل بعقوبات صارمة من جانب الاتحاد الأوروبي وشركائه الآخرين.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر