بوتين يندد بـ”خرق” القوات الأوكرانية “الفاضح”

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز13 مارس 2022
بوتين يندد بـ”خرق” القوات الأوكرانية “الفاضح”

ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، بما وصفه بأنه «خرق فاضح» للقانون الإنساني الدولي من قبل القوات الأوكرانية، وذلك خلال محادثات هاتفية أجراها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، حسب ما أعلن الكرملين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وجاء في بيان صدر عن مكتبه أن «بوتين أطلعهما على حقيقة الوضع… تحديداً، تم إبلاغهما بالحقائق العديدة عن الخرق الفاضح لمعايير القانون الإنساني الدولي من قبل قوات الأمن الأوكرانية»، مضيفاً أن بوتين حض الزعيمين الأوروبيين على التأثير على سلطات كييف.
وذكر بوتين في الاتصال الهاتفي مع نظيريه «الاغتيالات العشوائية للمعارضين» و«احتجاز مدنيين رهائن» و«استخدامهم دروعاً بشرية» و«نشر أسلحة ثقيلة في مناطق سكنية قرب مستشفيات ومدارس وحضانات أطفال»، حسب بيان الكرملين.

كما اتهم «الكتائب القومية» الأوكرانية «بعرقلة عمليات الإنقاذ بشكل منهجي، وترهيب المدنيين الذين يحاولون الخروج» من مناطق القتال.
وأضاف الكرملين أن «فلاديمير بوتين حث إيمانويل ماكرون وأولاف شولتس على التأثير على سلطات كييف لوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية».
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر