مقتل أكثر من 30 شخصاً وإصابة العشرات إثر صاروخ روسي على يافوريف

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز13 مارس 2022
مقتل أكثر من 30 شخصاً وإصابة العشرات إثر صاروخ روسي على يافوريف


بعد الإعلان عن استهداف القوات الروسية لقاعدة عسكرية أوكرانية قرب الحدود البولندية، فيما بدا أنها أبعد الهجمات غرباً منذ بدء العملية العسكرية، أوضح حاكم لفيف أن روسيا أطلقت 30 صاروخاً على القاعدة في يافوريف قرب مدينة لفيف غرب البلاد، مؤكداً “مقتل 35 وإصابة 60 آخرين في القصف الجوي الروسي”.
ولفتت قناة “العربية/الحدث” الى أن “هناك احتمالاً بأن يكون سقط 20 قتيلاً جراء الاستهداف”، مضيفة أن “روسيا ‏تشتبه في أن القاعدة المُستهدفة التي كانت مركز تدريب لجنود حفظ السلام، تحولت إلى موقع لإمداد القوات الأوكرانية بالسلاح الآتي من دول غربية ومن حلف الناتو”.

من جهته، وصف وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، عبر “تويتر”، استهداف القاعدة بـ”العمل الإرهابي”، مؤكداً أن “مستشارين أجانب يعملون في تلك القاعدة غرب البلاد”. فيما قال ممثل عن الدفاع لـ”رويترز”، إن “الوزارة لا تزال تحاول التأكد من وجود أي من المدربين في المركز الدولي لحفظ السلام والأمن وقت وقوع الهجوم”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر