رسمياً… حظر “إنستغرام” في روسيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز13 مارس 2022
رسمياً… حظر “إنستغرام” في روسيا

أبلغت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في روسيا، مستخدمي تطبيق إنستغرام، أن الخدمة ستتوقف من منتصف ليل اليوم الأحد، بعد إعلان الشركة المالكة “ميتا بلاتفورمز” الأسبوع الماضي أنها ستسمح لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في أوكرانيا بنشر رسائل مثل “الموت للغزاة الروس”.
وحثت رسالة بالبريد الإلكتروني من هيئة “روسكومنادزور” الحكومية السكان على نقل صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم من على إنستغرام، قبل إغلاقه، وشجعتهم على التحول إلى “منصات الإنترنت التنافسية” في روسيا.
وقوبل القرار بالغضب في روسيا، إذ فتحت السلطات تحقيقاً جنائياً ضد شركة ميتا، وطلب المدعون، الجمعة، من المحكمة، تصنيف عملاق التكنولوجيا الأميركي على أنه “منظمة متطرفة”.

وقال رئيس إنستغرام إن “الحظر سيؤثر على 80 مليون مستخدم”. وحظرت روسيا تطبيق فيسبوك في البلاد رداً على ما قالت إنها قيود على الوصول إلى وسائل الإعلام الروسية على تلك المنصات”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر