أول خط جوي مباشر من المغرب إلى إسرائيل

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز13 مارس 2022
أول خط جوي مباشر من المغرب إلى إسرائيل

​أقلعت طائرة بوينغ تابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية، من الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة متوجهة إلى تل أبيب، في أول رحلة تجارية مباشرة بين المغرب واسرائيل بعد 15 شهراً من تطبيع العلاقات بين البلدين.
وأوضحت شركة الطيران المغربية في بيان، اليوم الأحد، أن “الطائرة تقل خصوصاً وفداً من رجال أعمال مغاربة وشخصيات من عالم الثقافة”. وأضاف البيان أن “إطلاق هذا الخط للرحلات الجوية بين اسرائيل والمغرب يهدف إلى تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”. وأشارت إلى أن “الخط الجديد يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي”.

واستأنف البلدان علاقاتهما الدبلوماسية أواخر العام 2020 في إطار اتفاق ثلاثي اعترفت بموجبه الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، المتنازع عليها مع جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) المدعومة من الجزائر. ووقع البلدان مؤخراً اتفاقاً للتعاون الاقتصادي يطمح إلى رفع تبادلاتهما التجارية إلى نصف مليار دولار سنويا. ووقعا قبل ذلك اتفاق تعاون أمني غير مسبوق.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر