فرار 2.8 مليون شخص من أوكرانيا إلى الدول المجاورة

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز14 مارس 2022
فرار 2.8 مليون شخص من أوكرانيا إلى الدول المجاورة

أعلنت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فرار 2.8 مليون شخص من أوكرانيا إلى دول الجوار في أعقاب الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا.
وفي بلدة برزيميسل الحدودية البولندية، يشعر بعض الفارين، ومعظمهم من النساء والأطفال بالإرهاق ويعبرون عن رغبة بسيطة في توقف الحرب والعنف.
وقالت ألكسندرا بيلتويغوفا، 33 عاماً، التي فرت من دنيبرو، وهي مدينة تقع بين مدينتي كييف وماريوبول المحاصرتين، “أبكي طوال اليوم من ألم الاضطرار إلى الانفصال عن أحبائي، زوجي ووالدي”.

ونقلت أسوشيتد برس عن بيلتويغوفا، “أفهم أننا قد لا نراهم … أتمنى أن تنتهي هذه الحرب”.
وفي مركز للاجئين في سوسيفا بشمال رومانيا، شاهدت ليسيا أوستروفسكا البالغة من العمر 28 عامًا ابنها البالغ من العمر عامًا واحدًا بينما كانت ابنتها، البالغة من العمر 8 أعوام، تلعب في مكان قريب مع أطفال آخرين نزحوا بسبب الحرب.
وقالت أوستروفسكا، وهي من تشيرنيفتسي في غرب أوكرانيا، “تركت زوجي وأبي وأمي وأجدادي”. “الأمر صعب مع الأطفال، في الحافلة، هنا في هذا الوضع … نأمل أن تنتهي الحرب قريباً ويمكننا العودة إلى ديارنا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر