ماكرون يريد الاتصال ببوتين مجدداً

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز15 مارس 2022
ماكرون يريد الاتصال ببوتين مجدداً

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن رغبته في إجراء اتصال هاتفي جديد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أقرب وقت.
وقال ماكرون في حديث لقناة “تي إف 1″، يوم الاثنين، إن “أوروبا لا يمكن أن تكون بأمان إن لم تجر حواراً مع روسيا. وهذا تاريخنا وجغرافيتنا، ولذلك فإنني اعتزم أن أتحدث من جديد مع الرئيس بوتين في الساعات القادمة”.
وأَضاف أن الأهم هو “تفادي الأسوأ” في ما يخص النزاع بأوكرانيا، مشيراً إلى ضرورة وقف إطلاق النار وإعلان هدنة بأسرع ما يمكن.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن رضاه عن المحادثات مع نظيره الروسي، وخاصة الاتفاق على ضمان سلامة المحطات الكهرذرية على الأراضي الأوكرانية، ولكن من الضروري برأيه مواصلة المباحثات.
وأضاف أنه والزعماء الغربيون الآخرون “يحاولون وقف الحرب من دون استخدام الوسائل الحربية”. وشدد على ضرورة “تهيئة الظروف للسلام الآن، لأن إنهاء الحرب سيحدث عندما يجلس الجميع إلى طاولة واحدة ويحين الوقت للإعلان عن التعهدات”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر