بايدن يتجه إلى بروكسل لمناقشة الاجتياح الروسي لأوكرانيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز15 مارس 2022
بايدن يتجه إلى بروكسل لمناقشة الاجتياح الروسي لأوكرانيا

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الثلاثاء، عن أن “الرئيس الأميركي جو بايدن، سيجتمع مع قادة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، لمناقشة الاجتياح الروسي لأوكرانيا”.
ولفتت ساكي في مؤتمر صحفي الى أن “بايدن سيتجه إلى بروكسل للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي الاستثنائية وقمة الاتحاد الأوروبي”، مضيفة أنه “سينضم بعد غد الخميس إلى اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في بروكسل”، ومؤكدة أن “الضغوط على الشخصيات الروسية النافذة أحدثت تأثيراً”.
وأشارت الى أن “الإدارة الأميركية تتقاسم المعلومات مع كندا وبريطانيا لملاحقة الأصول المالية للشخصيات الروسية المعنية بالعقوبات”.

وأكدت أن “التضخم ارتفع بشكل كبير في روسيا في ظل العقوبات الغربية التي فرضت عليها بسبب اجتياحها أوكرانيا”، لافتة الى أن “التوقعات تشير إلى بلوغه نسبة 20% بحلول نهاية العام.”
وشددت المسؤولة الأميركية على أن “الولايات المتحدة مستمرة في محاولة تسريع إيصال المساعدات إلى أوكرانيا”، مؤكدة أن “الرئيس بايدن لا يزال يعتقد أن فرض حظر جوي فوق أوكرانيا سيمثل خطوة تصعيدية في الأزمة”.
وأعلنت السفيرة الأميركية لدى الـ”ناتو” جوليان سميث، عبر “تويتر” عن أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سيشارك في اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، مشيرة الى أن “الحلفاء سيجتمعون لمناقشة الطرق التي يمكن من خلالها الضغط على موسكو وتوفير الدعم لأوكرانيا، على الصعيدين العسكري والإنساني وأساليب تقوية الجناح الشرقي للحلف.”​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر