مقتل مصور تابع لـ “فوكس نيوز” في أوكرانيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز16 مارس 2022
مقتل مصور تابع لـ “فوكس نيوز” في أوكرانيا

أفادت وكالة رويترز للأنباء بمقتل بيير زاكريزوسكي، مصور تابع لشبكة فوكس نيوز الأميركية في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، فيما أكدت الشبكة الخبر لاحقاً في بيان.
وقالت الشبكة في بيان سابق أمس الاثنين أرسل إلى موظفيها، إن مراسلها للشؤون الخارجية بنيامين هول، “أصيب أثناء تجمع إخباري خارج كييف في أوكرانيا”.
وأضافت “لدينا حد أدنى من التفاصيل في الوقت الحالي، لكن بن في المستشفى وتعمل فرقنا على الأرض على جمع معلومات إضافية مع تطور الموقف بسرعة”.
وجاء التقرير بعد أن أعلنت صفحة فيسبوك للمدعي العام الأوكراني إيرينا فينيديكتوفا، يوم الاثنين، أن صحافياً بريطانياً أصيب بجروح خطيرة في أوكرانيا، وأنه في “العناية المركزة تحت إشراف الأطباء”.
3 صحافيين على الأقل لقوا حتفهم

وقالت أمينة المظالم الأوكرانية لحقوق الإنسان لودميلا دينيسوفا، اليوم الثلاثاء، إن ثلاثة صحافيين على الأقل لقوا حتفهم، كما أصيب أكثر من 30 آخرين منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.
وكتبت دينيسوفا عبر تطبيق تليغرام للرسائل، أنه بالإضافة إلى الصحافي الأميركي برينت رينو لقي صحافيان أوكرانيان حتفهما على أيدي القوات الروسية.
وقتل فيكتور دودار قرب مدينة ميكولايف جنوبي أوكرانيا، ولقي المصور إيفجيني ساكون حتفه في هجوم صاروخي في كييف.
وكتبت دينيسوفا إن “المحتلين الروس يقاتلون ضد التغطية الموضوعية لجرائم الحرب التي يرتكبونها في أوكرانيا، إنهم يقتلون الصحافيين ويطلقون النار عليهم”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر