بلينكن لنظيره الأوكراني: ملتزمون بمحاسبة بوتين

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز16 مارس 2022
بلينكن لنظيره الأوكراني: ملتزمون بمحاسبة بوتين


جددت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، “التزامها الصارم” بسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية، فيما أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن، لنظيره الأوكراني، دميترو كوليبا، “التصميم على توفير الدعم الأمني والاقتصادي والإنساني لشعب أوكرانيا”.
وقال المتحدث نيد برايس، إن “بلينكن وكوليبا ناقشا الجهود الدبلوماسية الحالية لوقف الحرب التي اختارها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأعربا عن قلقهما العميق إزاء تزايد الضرر الذي يلحق بالبنى التحتية والمباني وما ينجم عن ذلك من وفيات وإصابات في صفوف المدنيين”.

وأكد بلينكين لنظيره “أحدث الجهود الأميركية والعالمية لمحاسبة بوتين على حربه الوحشية وغير المبررة”، كما “أشاد بشجاعة الشعب الأوكراني وتصميمه على الكفاح من أجل بلده في مواجهة تجاهل القوات الروسية القاسي لحياة المدنيين”.
ويأتي الإعلان عن هذا الاتصال بعد أقل من 24 ساعة من اتصال مماثل بين الوزيرين، بينما أشاد الرئيس الأميركي، الثلاثاء، بـ”شجاعة المقاومين الأوكرانيين”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر