تشاووش أوغلو لنظيره الروسي: لوضع حد للدمار في أوكرانيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز16 مارس 2022
تشاووش أوغلو لنظيره الروسي: لوضع حد للدمار في أوكرانيا

أوضح وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، أن “الدمار والمأساة الإنسانية في أوكرانيا تتفاقمان ويجب وضع حد لهما، كما أننا ندعم المحادثات الروسية ـ الأوكرانية في بيلاروس”، مشيراً الى أن “تركيا مستعدة لاستضافة لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي في أراضيها”.
وشدد تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، بعد المباحثات الثنائية بين الطرفين في موسكو، على “ضرورة وقف إطلاق النار وضمان إيصال المساعدات إلى ماريوبول فوراً”.

بدوره، لفت لافروف الى أن “هناك العديد من الدول التي تدعم موقف روسيا في أوكرانيا”، مشيراً الى أننا “نسعى لنزع سلاح أوكرانيا ليعيش الجميع هناك بسلام”، ومضيفاً أن “الغرب ينشر الأكاذيب التي يطلقها الجانب الأوكراني ويلصق جرائمه بالجيش الروسي”.
وأضاف ألا “يوجد أي عائق للقاء بوتين وزيلينسكي لكن الجانب الأوكراني يتهرّب من الحوار”. وقال، إننا “نثمن نهج أنقرة البراغماتي والمتوازن إزاء أوكرانيا وعدم انضمامها للعقوبات الغربية ضد روسيا”، مشدداً على “ضرورة نزع السلاح واستئصال النازية في أوكرانيا ليستطيع جميع الناس هناك العيش بسلام”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر