جونسون يزور السعودية والإمارات لبحث زيادة إمدادات النفط

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز16 مارس 2022
جونسون يزور السعودية والإمارات لبحث زيادة إمدادات النفط

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في أبو ظبي، اليوم الأربعاء، جولة خليجية تشمل الإمارات والسعودية، تهدف بشكل أساسي إلى حث الدول المنتجة للنفط على المساعدة في خفض الأسعار بعد غزو روسيا لأوكرانيا.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاربعاء، إن جونسون وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، بحثا فرص تعزيز التعاون بين بريطانيا والإمارات في مجالات أمن الطاقة والتكنولوجيا الخضراء والتجارة.
وذكر المتحدث في بيان يورد فيه تفاصيل اجتماع جونسون مع ولي عهد أبو ظبي، أنهما “بحثا فرص زيادة التعاون بين بريطانيا والإمارات في مجالات أمن الطاقة والتكنولوجيا الخضراء والتجارة”.

وأضاف، “اتفقا كذلك على الحاجة لتعزيز تعاوننا القوي في مجالات الأمن والدفاع والمخابرات في مواجهة التهديدات العالمية المتنامية”.
ومن المفترض أن يتوجه جونسون إلى الرياض أيضاً للاجتماع بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بينما تسعى أوروبا لتقليل اعتمادها على الخام الروسي.
وبحسب مكتب جونسون، تشكل الإمارات والسعودية أكبر شريكين اقتصاديين للمملكة المتحدة في المنطقة، إذ بلغت قيمة التبادل التجاري نحو 15,9 مليار دولار مع أبو ظبي و13,9 مليار دولار مع الرياض في 2020.
ونقلت وكالة رويترز اليوم الأربعاء عن مصدر مطلع، أن الإمارات أكدت على التزامها باتفاق أوبك+ بشأن الزيادة التدريجية في الإنتاج.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر