تونس تفكك خلية إرهابية مرتبطة بـ”داعش”

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز16 مارس 2022
تونس تفكك خلية إرهابية مرتبطة بـ”داعش”

كشفت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأربعاء، عن أنّ قوات مكافحة الإرهاب فككت خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش” في مدينة تطاوين جنوب البلاد.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها، “تمكنت وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني في عملية استباقية، من الكشف عن خلية إرهابية يطلق عليها اسم “الموحّدون”، تضم 6 عناصر وتنشط في جهة تطاوين يتزعمها عنصر تكفيري غير معروف أمنياً، تولى عناصرها مبايعة زعيم ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي”.

وأوضحت الداخلية التونسية أنّ “عناصر تلك الخلية تعمّدوا استقطاب مجموعة من الشبان (أصيلي الجهة) لتبنّي الفكر التكفيري، كما خططوا لصناعة مواد متفجّرة وسموم لاستغلالها في القيام بعمليات نوعية”.
وبحسب بيان لوزارة الداخلية التونسية، تمكنت السلطة من ضبط الخلية إثر عمل مشترك بين وحدات إدارتي مكافحة الإرهاب والاستعلامات والأبحاث في الإدارة العامة للحرس الوطني.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر