زيلينسكي للنواب الألمان: روسيا تبني جداراً جديداً في أوروبا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز17 مارس 2022
زيلينسكي للنواب الألمان: روسيا تبني جداراً جديداً في أوروبا

حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ألمانيا، الخميس، على هدم الجدار الجديد الذي تم بناؤه في أوروبا بوجه الحرية منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا.
وقال زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو لمجلس النواب الألماني، عزيزي المستشار أولاف شولتس، اهدم هذا الجدار، اعط ألمانيا الدور القيادي الذي تستحقه”، وفق ما نقلت عنه وكالة “فرانس برس”.
وأمس الأربعاء، شبّه زيلينسكي “رعب” الحرب الروسية في بلاده بهجمات “بيرل هاربور” وهجمات 11 أيلول، في خطاب ألقاه أمام الكونغرس الأميركي، داعيالأ الرئيس الأميركي إلى أن يكون قائد سلام.

وقال، “هذا رعب لم تشهده أوروبا، ولم يشاهد منذ 80 عاماً”. وأضاف مستذكراً الغارة الجوية التي دفعت الولايات المتحدة إلى دخول الحرب العالمية الثانية “تذكروا بيرل هاربور، صباح 7 كانون الأول 1941 الرهيب، عندما جعلت الطائرات التي هاجمتكم السماء سوداء”، وفق “فرانس برس”.
وتابع، “تذكروا 11 أيلول 2001 عندما حاول الشر تحويل مدنكم وأراضيكم المستقلة إلى ساحات قتال. بلدنا يشهد الأمر نفسه كل يوم”. وتوجه إلى الرئيس الأميركي، “أن تكون قائد العالم هو أن تكون قائد السلام”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر