روسيا تؤجل التصويت على مشروع قرارها “الإنساني” بشأن أوكرانيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز18 مارس 2022
روسيا تؤجل التصويت على مشروع قرارها “الإنساني” بشأن أوكرانيا

أكد سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم الخميس أن “روسيا لن تطرح للتصويت غداً الجمعة مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وصول المساعدات وحماية المدنيين في أوكرانيا”.
وأضاف نيبينزيا أمام مجلس الأمن المكون من 15 عضواً، أننا “قررنا في هذه المرحلة ألا نطلب التصويت على مشروع القرار لكننا لن نسحبه”، متهماً الدول الغربية بممارسة “ضغوط لم يسبق لها مثيل” على أعضاء المجلس الآخرين لعدم تأييد المشروع.
ولفت الى أن “التقييمات الغربية للوضع الإنساني في أوكرانيا تستند إلى معلومات مضللة بشأن العملية الروسية الخاصة”، مشيراً الى أن “جيش روسيا لم يكن في تشرنيغوف، والحوادث التي وقعت في المدينة هي نتيجة قيام كييف بتوزيع الأسلحة بشكل عشوائي”.

ونوه نيبينزيا إلى أن “مدينة ماريوبول تخفي الكثير من الأدلة على جرائم القوميين الأوكرانيين، لذلك هم (المتطرفون) يتشبثون بالمدينة”، معتبراً أن “الولايات المتحدة والغرب يصبان البنزين على الصراع الأوكراني ويزودان كييف بالمزيد والمزيد من الأسلحة الجديدة”، مضيفاً أن “مشروع القرار الغربي بشأن أوكرانيا لن يقدم شيئاً للمنظمات الإنسانية”.
وأشار إلى أن “اًلوفود في الأمم المتحدة تواجه ضغوطا من الغرب، بما في ذلك الابتزاز الاقتصادي، لعدم دعم مشروع القرار الروسي، وعلى الرغم من سحب الطلب، لم يسحب الوفد الروسي الوثيقة”.
وقال، إن “روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن المعامل البيولوجية الأميركية في أوكرانيا غداً الجمعة”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر