بيلاروسيا: لا خطط لنشر أسلحة نووية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز18 مارس 2022
بيلاروسيا: لا خطط لنشر أسلحة نووية

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، ألا خطط لنشر أسلحة نووية في بلاده، معبرا عن أمله في ألا يضطر إلى ذلك.
ومنذ حشد روسيا قواتها على الحدود الأوكرانية قبل انطلاق العملية العسكرية، دخلت جارتهما بيلاروسيا على خط الحرب بإعلان دعمها لموسكو.
هذا وكانت الولايات المتحدة حذرت قبل أسبوعين، روسيا من نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا، حليفة موسكو المجاورة، بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا نهاية فبراير الماضي.

وقالت المبعوثة الأميركية أود فرانسيس ماكيرنان، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للحد من التسلح في 3 مارس الجاري، في تصريحات نشرتها بعثة الولايات المتحدة، “أي نقل للأسلحة النووية إلى بيلاروسيا سيمثل استفزازا خطيرا وسيزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة. ندعو بيلاروسيا إلى رفض سياسات روسيا بالتهديد والترهيب النوويين”.
يذكر أن الرئيس البلاروسي يعتبر من الحلفاء المقربين للكرملين، وقد أعلن مرارا دعمه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر