البابا منتقداً روسيا: “مجزرة حمقاء”

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز20 مارس 2022
البابا منتقداً روسيا: “مجزرة حمقاء”

واصل البابا فرنسيس انتقاده الضمني لروسيا إذ وصف اليوم الأحد، الصراع في أوكرانيا بأنه “مجزرة حمقاء” غير مبررة، وحث زعماء العالم على وقف “هذه الحرب البغيضة”.
وقال أمام زهاء 30 ألف شخص في ساحة القديس بطرس في خطابه الأسبوعي، إن “العدوان العنيف على أوكرانيا لا يتباطأ للأسف”.
وأضاف البابا فرنسيس في أحدث إدانة قوية من جانبه للحرب، أنها “مجزرة حمقاء إذ تتكرر كل يوم المذابح والفظائع”، متجنباً حتى الآن ذكر روسيا بالاسم. وقال “لا يوجد مبرر لذلك”.
وأردف، “أتوسل لكل من له دور في المجتمع الدولي أن يلزموا أنفسهم حقاً بوقف هذه الحرب البغيضة”، مشيراً الى أنه “حتى هذا الأسبوع أصابت الصواريخ والقنابل مدنيين وكبار السن والأطفال والنساء الحبالى”. فيما تنفي روسيا استهداف المدنيين.

وعن زيارته أمس السبت لمستشفى في روما يعالج أطفالاً ممن أُصيبوا في أوكرانيا، لفت الى أن “أحدهم فقد ذراعاً وأُصيب آخر بجرح في الرأس”، طالباً أيضاً من الناس “توخي الحذر من احتمال تعرض الفارين من أوكرانيا للإتجار بالبشر”.
وتابع، “دعونا نفكر في هؤلاء النساء، هؤلاء الأطفال… ليس لديهن عمل ومنفصلات عن أزواجهن. ستحوم حولهم عقبان المجتمع. رجاء. دعونا نحميهم”.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر