تركيا تدين الهجوم الحوثي: نرفض أي هجمات إرهابية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز21 مارس 2022
تركيا تدين الهجوم الحوثي: نرفض أي هجمات إرهابية

دانت وزارة الخارجية التركية، “الهجوم الذي تعرض له عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية في السعودية”، اليوم الأحد، بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية من قبل الحوثيين.
وقالت الوزارة في بيان، “ندين الهجمات التي استهدفت عدة نقاط في السعودية صباح 20 آذار بطائرات دون طيار وصواريخ”.
وشدد البيان على “رفض أي هجمات إرهابية من هذا القبيل، تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتتنافى مع القوانين الدولية”.
وأكد على “تضامن تركيا مع السعودية في مواجهة هذه الهجمات”.
وفي وقت سابق من اليوم، اتهم “التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن” بقيادة السعودية جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية بمحاولة استهداف محطة الغاز في خميس مشيط بجنوب المملكة.

وقال التحالف في بيان له إن “الجماعة نفذت محاولة عدائية لاستهداف محطة الغاز بخميس مشيط”.
وأضاف، أن “المحاولة تسببت بأضرار مادية لآليات مدنية، دون تسجيل خسائر بالأرواح”.
وأعلن التحالف “اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية”.
وتابع، أن “الهجوم العدائي استهدف محطة تحلية المياه في الشقيق ومنشآت أرامكو في جازان”. لافتاً إلى أن “الهجمات انطلقت من مطار صنعاء الدولي”.
وبعد تصريحات التحالف العربي، أصدرت جماعة “أنصار الله” الحوثية، بياناً أعلنت فيه عن قصفها مواقع هامة في السعودية بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، أمس السبت.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر