موسكو: سننوّع إمداداتنا النفطية ‏

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز21 مارس 2022
موسكو: سننوّع إمداداتنا النفطية ‏

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن “روسيا ستنوع إمداداتها النفطية إذا تخلت الدول الغربية على النفط الروسي بشكل كامل”.
وقال المسؤول الروسي، إنه “بالطبع، كل السيناريوهات محسوبة بالنسبة لنا. سننوع إمدادات النفط. يجب إدراك أن النفط ليس أنبوبا لذلك يمكن أن يتم تسليمه الى مناطق أخرى”.
وأكد نوفاك، أن “الشركات الروسية تعمل بالفعل على تطوير مخططات لوجستية جديدة. وفقا لنائب رئيس الوزراء الروسي فإنه إذا تم تقديم خصومات للمستهلكين فسيكونون سعداء بشراء المواد الخام من روسيا”.
كذلك حذر نوفاك من تداعيات فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على استيراد النفط الروسي، وقال إن “أسعار النفط ستقفز إلى مستوى 300 دولاراً للبرميل”.
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، إن “رفض أوروبا للغاز الروسي أمر مستحيل في الوقت الحالي. وإذا رفض الغرب النفط الروسي، فسوف تقفز الأسعار إلى 300 دولاراً للبرميل، فيما يرى البعض إمكانية الارتفاع إلى 500 دولار للبرميل”.

ويأتي تصريح نوفاك في وقت تدرس فيه دول الاتحاد الأوروبي فرض حزمة خامسة من العقوبات ضد روسيا، والتي يمكن أن تتضمن فرض حظر على إمدادات النفط من روسيا.
وقبل الاتحاد الأوروبي فرضت الولايات المتحدة في 8 آذار الجاري حظرا على واردات الطاقة من روسيا والاستثمار الجديد في قطاع الطاقة الروسي.
وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، الأسبوع الماضي، أن “روسيا تمثل حوالي 40% من واردات الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي، وحوالي ثلث واردات النفط الخام. وتعتمد المملكة المتحدة والولايات المتحدة على روسيا بدرجة أقل بكثير، وتبلغ حصة روسيا في الحجم الإجمالي للنفط الذي تستورده المملكة حوالي 8%”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر