ماريوبول تحت الرصاص… وكييف لن تستسلم

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز22 مارس 2022
ماريوبول تحت الرصاص… وكييف لن تستسلم

وصفت أوكرانيا، اليوم الاثنين، الوضع في ماريوبول بأنه “صعب للغاية”، وقالت إنها غير قادرة على توفير ممر إنساني آمن جديد لإجلاء المدنيين من المدينة المحاصرة بعد أن تحدت الإنذار الروسي للاستسلام.
وتخضع ماريوبول الساحلية الواقعة على بحر آزوف، المتفرع من البحر الأسود، للحصار والقصف مع انعدام الطعام والدواء وانقطاع الكهرباء أو المياه العذبة منذ الأيام الأولى للحرب التي اندلعت في 24 شباط الماضي.
وتظهر لقطات فيديو للمدينة أنها تعرضت لدمار شديد، وصفه دبلوماسي يوناني بأنه يشبه الدمار الذي حلّ بمدينة لينينغراد، إبان الحرب العالمية الثانية.

وأمر الجيش الروسي الأوكرانيين في المدينة الواقعة جنوب شرق أوكرانيا بالاستسلام بحلول الساعة 5 صباحاً بالتوقيت المحلي قائلاً إن “من يقوم بتنفيذ هذا الأمر سيسمح له بالمغادرة عبر ممرات آمنة”.
وقالت إيرينا فيريشتشوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني “بالطبع نرفض هذه الاقتراحات”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر