وزير الخارجية الإيطالي: قلقون من وضع لبنان الإنساني

23 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية الإيطالي: قلقون من وضع لبنان الإنساني

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، الذي يزور العاصمة الايطالية ضمن الوفد اللبناني المرافق لرئيس الجمهورية ميشال عون، بحسب وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.
وناقش دي مايو وبو حبيب القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الدولي، وفي مقدمتها “أوجه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها الحرب في أوكرانيا”، إذ أعرب دي مايو عن تقديره “للموقف الواضح الذي اتخذه لبنان، من بين أوائل دول الشرق الأوسط التي أدانت هجوم الاتحاد الروسي على أوكرانيا، وللتصويت لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة روسيا”.

كما أكد دي مايو “قلق الحكومة الإيطالية العميق بشأن الوضع الإنساني، وتزايد عدد الضحايا في جميع شرائح السكان”، مشدداً على أنه “من المهم الاستمرار في إدانة هذا العدوان معاً ودعم جميع جهود السلام”.
وشدد لبو حبيب على “الأهمية الاستراتيجية للبنان بالنسبة لإيطاليا في ما يتعلق باستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط”. وذكر بـ”الالتزام الإيطالي الجوهري لصالح تقديم المساعدة إلى التعافي الاجتماعي والاقتصادي للبنان من خلال تنفيذ مشاريع التعاون التنموي، فضلاً عن مساهمة إيطاليا في أمن لبنان والمنطقة من خلال المشاركة المؤهلة في القوة الأممية يونيفيل ومهمة التدريب الثنائية للقوات المسلحة والأمن في البلاد”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.