موسكو تفرض عقوباتها على الغرب

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز24 مارس 2022
موسكو تفرض عقوباتها على الغرب

أكد نائب وزير الخارجية الروسي يفغيني إيفانوف، أن “موسكو تحضر قوائم عقوبات اقتصادية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة”.
وكشفت روسيا عن “فرض عقوبات في 15 آذار الحالي، على الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولين أميركيين آخرين، وذلك رداً على سلسلة من العقوبات الغربية غير المسبوقة التي فرضت على روسيا”.
وشملت العقوبات وضع بايدن وبلينكن ومسؤولين كبار آخرين على “قائمة الممنوعين” من دخول أراضيها.
وأُدرجت أسماؤهم، إلى جانب وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان وآخرين، في قائمة تضم 13 فرداً مُنعوا من دخول روسيا ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين روس.

وشملت العقوبات كذلك وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.
وأعلنت موسكو أن “فرض العقوبات يأتي رداً على العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو في إطار النزاع في أوكرانيا”.
يذكر أن الغرب فرض عقوبات بالآلاف على موسكو منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 شباط الماضي، حيث شملت كيانات وشخصيات سياسية، بالإضافة إلى قطاعات عدة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر