احتجاجات على غلاء الأسعار في السودان

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز24 مارس 2022
احتجاجات على غلاء الأسعار في السودان

خرج آلاف السودانيين في مظاهرات اليوم الخميس في عدة مدن للمطالبة بحكم مدني واحتجاجاً على غلاء المعيشة، في حين تصدت لهم الشرطة.
وقالت لجنة الأطباء المركزية، إن “أحد المحتجين اليوم توفي جراء تصدي الشرطة للمظاهرة. وإن تأكد الأمر، سيكون هذا هو الضحية الـ90 الذي يقع في المظاهرات التي تخرج في السودان احتجاجاً على الإجراءات التي اتخذها الجيش في تشرين الأول الماضي”.
وأوضحت لجنة أطباء السودان أن “شاباً في الـ28 من عمره قُتل في واد مدني (200 كيلومتر جنوب الخرطوم) إثر إصابته برصاص مطاطي في الصدر والبطن والرقبة”. وأطلقت شرطة مكافحة الشغب السودانية اليوم الغاز المسيل للدموع على آلاف المحتجين الذين تظاهروا في الخرطوم. واندلعت الاحتجاجات أيضاً في أنحاء أخرى من السودان اليوم ومنها أم درمان ومدني ونيالا وعطبرة.

وينظم السودانيون تظاهرات بانتظام في الخرطوم ومدن أخرى ضد إجراءات الجيش وللمطالبة بحكم مدني. وأخيراً باتت التظاهرات كذلك ترفع شعارات احتجاج على غلاء الأسعار.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر