البابا مستنكراً “وحشية” الغزو الروسي: همجيٌّ وتدنيس

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز27 مارس 2022
البابا مستنكراً “وحشية” الغزو الروسي: همجيٌّ وتدنيس

استنكر البابا فرنسيس، اليوم الأحد، “وحشية” الحرب في أوكرانيا مشيراً إلى أنها عمل “همجيٌّ وتدنيس” للبلاد من قبل روسيا.
وقال الحبر الأعظم بعد صلاة التبشير الملائكي “لقد مضى أكثر من شهر على بدء غزو أوكرانيا، منذ بداية هذه الحرب الوحشية التي لا معنى لها والتي، مثل أي حرب، تمثل هزيمة لنا جميعاً”.
واعتبر أنَّ “الحرب لا تدمر الحاضر فحسب، وإنما مستقبل المجتمع أيضاً. لقد قرأت أن طفلاً من اثنين قد نزح من البلاد منذ بدء الهجوم على أوكرانيا. هذا يعني تدمير المستقبل، والتسبب في صدمات مأساوية في الأصغر والأكثر براءة بيننا. هذه هي وحشية الحرب، عمل همجيٌّ وتدنيس”.

وأضاف “أُصلّي من أجل كل مسؤول سياسي لكي يفكر في هذا الأمر، ويلتزم به! ويفهم بالنظر إلى أوكرانيا المعذبة، أن الوضع يزداد سوءاً في كل يوم من أيام الحرب.  لذلك أجدد ندائي: كفى”.
وفي الأسابيع الأخيرة، كثّف البابا، الذي تحدث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأيضاً مع البطريرك الروسي الأرثوذكسي كيريل، الدعوات لإحلال السلام في أوكرانيا، مستنكراً “المذبحة” التي يتعرض لها هذا البلد حيث “تنهمر الدموع وتزهق الارواح”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر