ليتوانيا: لا نستطيع إغلاق القنصلية الروسية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز29 مارس 2022
ليتوانيا: لا نستطيع إغلاق القنصلية الروسية


أكد وزير خارجية ليتوانيا غابريليوس لاندسبيرغيس، إن التزامات بلاده بضمان العبور إلى منطقة كالينينغراد الروسية، لا تسمح لفيلنيوس بإغلاق القنصلية العامة الروسية في ميناء كلايبيدا.
وأضاف الوزير، في حديث للصحفيين اليوم الثلاثاء، “توجد لدى ليتوانيا التزامات أوسع من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، بما في ذلك الترانزيت إلى كالينينغراد. لا يسعنا الا الالتزام بذلك، ولا يمكننا وقف عمل القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في كلايبيدا من جانب واحد”.
ويأتي تصريح الوزير هذا، رداً على مطالبات من هذا القبيل من جانب بعض السياسيين الليتوانيين الراديكاليين، على خلفية الأحداث في أوكرانيا.

وتابع الوزير، “هناك اتفاقية حول الترانزيت ثلاثية الأطراف، والمشاركون فيها هم ليتوانيا والاتحاد الأوروبي وروسيا. ونحن لا يمكننا رفضها لأننا فقط أحد الأطراف الثلاثة في الاتفاق”.
إشارة إلى أنه توجد في ليتوانيا سفارة روسية في فيلنيوس والقنصلية العامة الروسية في كلايبيدا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر