عمدة كييف: روسيا ترتكب إبادة جماعية في أوكرانيا

3 أبريل 2022آخر تحديث :
عمدة كييف: روسيا ترتكب إبادة جماعية في أوكرانيا

عبر عمدة كييف فيتالي كليتشكو، عن “صدمته إزاء ما وصفه بجرائم الحرب الوحشية التي ارتكبها الجنود الروس في بلدة بوتشا الواقعة شمال غرب العاصمة الأوكرانية”. وأوضح عبر حديث صحفي، اليوم الأحد، أن “ما حدث في بوتشا وعدد من ضواحي كييف الأخرى لا يمكن وصفه إلا بإبادة جماعية”، بحسب ما نقلت “أسوشيتد برس”.
وشاهد طاقم الأسوشيتد برس، اليوم، جثث تسعة أشخاص على الأقل يبدو أنهم أعدموا. واثنان منهم كانت أيديهما مقيدة خلف ظهريهما. وكانوا جميعا يرتدون ثيابا مدنية وكان ثلاثة عراة من الخصر إلى الأعلى. وظهر أحدهم، وقد أصيب برصاصة في صدره من مسافة قريبة.
وقال كليتشكو إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مسؤول عن جرائم الحرب الوحشية”، مضيفاً أن “المدنيين تعرضوا لإطلاق النار وهم مقيدون”. وطالب “العالم أجمع، وخاصة ألمانيا، بالوقف الفوري لواردات الغاز من روسيا”.

وتابع، “أناشد ألمانيا على وجه الخصوص، يمكن أن تكون هناك نتيجة واحدة فقط، لا يجب أن يذهب فلس واحد إلى روسيا بعد الآن، هذه أموال دامية تستخدم في ذبح الناس. يجب فرض حظر على واردات الغاز والنفط على الفور”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.