ماكرون: المشاركة في التصويت أمر مفيد

5 أبريل 2022آخر تحديث :
ماكرون: المشاركة في التصويت أمر مفيد

 

حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الناخبين على المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة يوم الأحد، مشدداً على أهمية منحه تفويضاً واضحاً.
وقال ماكرون إنه “فوجئ بالميل المتزايد لدى الناس للتساؤل عن الهدف من التصويت”، مشدداً على أن “المشاركة في التصويت هو أمر مفيد”.

وأضاف، “لو لم يكن لدي تفويض حقيقي قبل خمس سنوات لما كنت لأفعل ما قمت به. فقط التصويت يعطي تلك الشرعية”، مضيفاً، “كثير من الناس يوقعون على العرائض، لكنهم لا يصوتون بالضرورة. الأسباب مهمة، لكن التغييرات العميقة التي يمكننا إجراؤها على المجتمع تأتي عندما نصوت”.
واعترف ماكرون أنه خلال السنوات الخمس التي قضاها في الإليزيه، والتي شهد خلالها وباء كورونا والحرب في أوكرانيا، فشل في إقناع الناس بتجنب التطرف السياسي. وقال، “لم أنجح في إقناع الناس بأن اليمين المتطرف ليس هو الحل”.
وقبيل ستة أيام من الجولة الأولى، التي ستختار المرشحين الأخيرين، لا تزال استطلاعات الرأي تشير إلى أن ماكرون هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالجولة الأولى ومواجهة زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني، مارين لوبان، في جولة الإعادة في 24 نيسان، وهو تكرار لما حدث عام 2017.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.