كييف: موسكو تخطط لهجوم ضخم في شرق البلاد

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز5 أبريل 2022
كييف: موسكو تخطط لهجوم ضخم في شرق البلاد

تستعد القوات الروسية “لشن هجوم ضخم” على القوات الأوكرانية في منطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا، وفق ما أعلن حاكمها سيرغي غاداي اليوم الإثنين.
وقال في رسالة عبر الفيديو، إننا “نرى معدات تصل من اتجاهات مختلفة. نرى الروس يعززون صفوفهم ويتزودون الوقود.. نحن ندرك أنهم يستعدون لهجوم ضخم”.
وأضاف، “عمليات القصف تتكثف. الليلة الماضية كانت هناك محاولة لدخول روبيجني (قرب لوغانسك) صدها مقاتلونا ودمر العديد من الدبابات، وكانت هناك عشرات الجثث” العائدة إلى جنود روس.
وتابع، “للأسف، قتل متطوعان أمس بانفجار لغم أو قذيفة مدفعية” كما “تم قصف كنيسة وأصيب راهبان” من دون تقديم تفاصيل إضافية.

ودعا الحاكم سكان المنطقة إلى المغادرة. وقال في رسالته “أرجوكم لا تترددوا. اليوم أجلي 1000 شخص. أرجوكم لا تنتظروا حتى تقصف منازلكم”.
في سياق آخر، قال المسؤول الأميركي إنه “لا مؤشرات على سيطرة القوات الروسية على مدينة ماريوبول” المحاصرة في جنوب أوكرانيا، مشيراً إلى “قتال شرس” في هذه المدينة.
كما قال المسؤول إن “هناك تراجعا في عمليات القصف الروسي عبر الصواريخ البالستية والعابرة (كروز)”، مضيفاً أن “القوات الجوية الروسية تقوم بـ100 طلعة يومياً وتركز قصفها على مناطق دونباس حيث تحاول القوات المهاجِمة أن تتقدم”. وشدد على أن “الأجواء الأوكرانية متنازع عليها بين الأوكرانيين والروس الذين لم يتمكنوا من السيطرة على الأجواء”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر